Lina H Hanna

Lina H Hanna

Wednesday, November 3, 2010

انا من انا وانت لست بأنا


لكل من يوجٌه إليٌ أصابع الإتٌهام والذنب أقول :

لو كان نجاحي يذكٌرك بفشلك لن اعتذر عن ذلك ، إستثمر وقتك لتصليح حياتك أنت بدلاً من أن تنشغل بالشوائب التي تراها في حياتي أنا... لو كان نضالي وكفاحي يذكٌرانك بإستسلامك لماذا لا تجدٌ وتجتهد لتكون مشاركاً في حلبة وجودك بدل أن تكون مشاهداً بين الحشود التي تتمنٌى أن تشاهدني أسقط ؟ إن كانت شفافيتي تضئ على عتمة ريائك وادٌعاءك بما لست أنت عليه لتمرٌسك انا بفنون الكذب والخبث سبباً لكي تكرهني فيا ليتك تحب الصدق بقدر ما تكرهه في !

إن كنت في عمر الثلاثين وما زلت عزباء، هذا بإختياري لأني لا أقبل أن أتزوٌج إلا ٌلأسبابي أنا فقط ، وليس للأسباب الخاطئة أو إرضاءً للتقليد أو رأفة بالوقت أو لكي أرضي الجميع ما عدا نفسي ,فأعيش معايير مزدوجة أو أعيش كذبةً كبيرة فقط من أجل أنانيٌتي أو محبٌة بالانجاب فقط ,فيكون زواجي وسيلة لأخذ بركات المجتمع المنافق فأذكٌرك بفرصتك الضائعة وحقٌك بالسعادة الذي قتلته أنت بنفسك عندما ساومت بحقوقك وهويتٌك من أجل غايةٍ ما تدور في فضاء أنانيتك ، لا تلمني وتحمٌلني عقدك النفسية ....

إن كان خرقي للقوانين الإجتماعية التي لا قناعة لي بها يجعلني متمرٌدة فليكن ! أنا أفضٌل أن أخرق قوانين العالم بأسره على أن أخون ذاتي ومبادئي التي أنا أؤمن بها ,ليس لأنها سلٌمت إليٌ عبر أجيالٍ مضت ، فأنا أعود للماضي فقط من أجل معرفة جذوري وأخذ ما يخدم قناعتي ولا أعيش على أفكار معلٌبة جاهزة للإستعمال ، أنا أدحض أجوبتي ، أنا في حالة بحث دائمة ، لدي ثوابت ولكن أحب التغيير. لا الزمن ولا ألدين يكبٌلني على كرسي ٌالحقيقة المطلقة والثابتة ....

إن كنت أعيش لضميري وليس من أجل صيت ذهبيٌ برٌاق، ان كان هذا ما يجعلك تكره ما تراه مفقوداً فيك وموجوداً فيٌ ، فهذه شياطينك وليست ملائكة الخوف علي ، لا تخف عليٌ بل خف على نفسك من نفسك ، فأنت تعيش من أجل الناس وأنا أعيش من أجل تجربتي الإنسانية ولذٌة الإكتشاف ولكي اتطوٌر على كل الأصعدة وأجعل من بقائي حيٌة ترزق تجربة أكبر من أكبر وهمٍ أو سرابٍ لديك ! فهذا مرض عليك أن تعالجه بدل أن تتمنٌى لي الشفاء العاجل ....فأيٌها الطبيب طبٌب نفسك !

أنا أقول لك بأفعال ما لا تجرؤ أن تقوله أنت حتٌى في قرارة نفسك ، لا ترجمني بحجر نقصك كالجبان بل واجه لحظة حقيقة لكي تتعرٌف على نفسك وتقابل الوحش في دخلك بدل أن تراه في كل الناس إلا ٌفي ذاتك!!! أنا من أنا وأنا فخورة بمن أنا ، بسيٌئاتي قبل حسناتي ، ولكن الله وحده يحاسبني فأنت بشر ولست بإله !!!!

لينا حنا حنا

No comments:

Post a Comment